الرحمة العالمية تغيث أهالي عرسال

12/02/2017
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تغيث أهالي عرسال

قدمت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي مساعدات إغاثية عاجلة للنازحين السوريين في عرسال والتي شملت طروداً غذائية ووقوداً للتدفئة، واستفاد منها أكثر من 600 أسرة سورية نازحة، حيث تم تسليم كل أسرة 60 لتراً من الديزل للتدفئة، بالإضافة إلى تقديم مستلزمات طبية لمستشفى الرحمة العالمية في عرسال.

ووصف رئيس مكتب سورية في الرحمة العالمية وليد أحمد السويلم الوضع في عرسال بالمؤلم، مشيراً إلى أن عاصفة ثلجية قوية ضربت لبنان على مدار الأيام الماضية وصلت سماكتها (الثلوج) في بعض مناطق عرسال إلى المتر، ثم تبعتها موجة صقيع حادة جداً؛ مما ساهم في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وقطع الطرقات ما ساهم بزيادة معاناة اللاجئين.

وتابع السويلم: يعاني أكثر من 70 ألف لاجئ من هذه العاصفة الثالثة التي تضرب مخيماتهم في عرسال خلال الشتاء الجاري، وتعتبر الأخطر بسبب سماكة الثلوج واهتراء الخيام وتمزقها وعدم القدرة على تدفئتها.

وشدد السويلم على حرص الرحمة العالمية على تفقد المناطق الأكثر احتياجاً، والتي تتطلب تدخلاً عاجلاً مع حلول موسم الشتاء وسوء الظروف المناخية؛ ما يزيد من معاناة النازحين واللاجئين السوريين خاصة الأطفال والنساء.

وأضاف السويلم أنَّ أهداف المساعدات والتي تقدمها الرحمة العالمية تتمثل في تلبية حاجات الشتاء الإغاثية الملحة للمدن والأرياف المحاصرة والمنكوبة، وتسليط الضوء على المعاناة التي يعيشها الشعب السوري، وتفعيل وتنسيق الجهود مع منظمات المجتمع المدني التي تقدم خدمات إنسانية وإغاثية.

وذكر أن الهدف من تسيير الإغاثة هو رفع المعاناة عن النازحين السوريين إلى عرسال، مبيناً أن إجمالي المساعدات التي قدمتها الرحمة العالمية للاجئين والنازحين السوريين بلغت أكثر من 70 مليون دولار منذ بدء الأزمة السورية، يذكر أن الرحمة العالمية كانت من أوائل الجمعيات التي أطلقت حملة إغاثية لمساعدة النازحين السوريين في عرسال تزامناً مع موجة الصقيع التي ضربت المنطقة خلال الفترة القليلة الماضية.