الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية افتتحت مركز للتعليم المهني في تونس

14/03/2017
(كونا)
الرحمة العالمية افتتحت مركز للتعليم المهني في تونس

افتتح السفير الكويتي في تونس علي الظفيري أمس الأول «مركب العثمان للتكوين والتأهيل» وهو مركز للتدريب والتعليم أنشئ بتمويل كويتي ناهز مليون دولار بمدينة قفصة جنوبي تونس، بحضور مدير عام بيت الزكاة د.إبراهيم الصالح وممثل المتبرع الرئيسي بالمشروع عدنان العثمان ومسؤولين تونسيين.
واعتبر الظفيري أن «مركب العثمان للتكوين والتأهيل» مشروع مهم للغاية يقوم على تأهيل الشباب وتدريبهم في مجالات عدة كالزراعة والكهرباء وغيرها وهو ما يشكل أهمية كبيرة لتونس في هذه المرحلة سيما مع النقص الملاحظ في هذا النوع من المشاريع.
وقال إن الكويت ممثلة في أسرة العثمان وبيت الزكاة وجمعية الرحمة العالمية ساهمت بتمويل المرحلة الأولى لهذا المشروع بقيمة مليون دولار، وستعقبها مراحل أخرى لتوسيعه وتطويره بشكل يتناسب مع متطلبات سوق العمل خاصة بمناطق الجنوب التونسي التي تحتاج الكثير من التأهيل والبنى التحتية.
من جهته، أكد مدير عام بيت الزكاة د.إبراهيم الصالح أن «هذا المشروع النوعي سيخدم عددًا كبيرًا من أهالي المناطق المحيطة به خاصة المزارعين عبر التدريب والتأهيل حيث يتضمن قاعات للتدريس ومختبرات ومطعمًا ومسجدًا ومركزًا صحيًا».
وقال «إن هذا المشروع يضيف لبنة أخرى إلى العمل الخيري الكويتي الذي لمس جميع أنحاء المعمورة»، مضيفًا أن بيت الزكاة يعتزم تعزيز تواجده بتونس عبر إنشاء مركزين صحيين في الفترة المقبلة.
أما عدنان العثمان وهو عضو لجنة أوصياء تركة عبدالله العثمان الممول الرئيسي للمشروع، فأكد أن هذا المركز جاء في الوقت والمكان المناسبين بالنظر إلى الأزمة الاقتصادية التي تشهدها تونس.