الأخبار أخبار الرحمة العالمية
طلاب «الرحمة العالمية» الأوائل في «ثانوية» جيبوتي

12/07/2017
الرحمة العالمية
طلاب «الرحمة العالمية» الأوائل في «ثانوية» جيبوتي

حصد خمسة طلاب ممن تكفل «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي، تعليمهم في جيبوتي المراكز الأولى من العشرة الأوائل على مستوى الدولة في الثانوية العامة، وذلك في إطار التميز الذي تنتهجه الرحمة في تعليم الطلبة.

وحصل الطالب محمد أمين روبلة على المركز الأول، وحصل الطالب عبد الرحمن محمد شيخ على المركز الثالث، ومحمود محمد جامع على المركز الرابع، ومؤمن برالة عمر على المركز السابع، وعبدالله طاهر عبدالله على المركز الثامن.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب شرق أفريقيا في الرحمة العالمية عبدالعزيز الكندري إن هؤلاء الطلاب المتفوقين تسعى الرحمة العالمية بتبرعات المحسنين من أهل الكويت لأن يستكملوا مسيرتهم الدراسية، وهذا ما يمثل تتويجاً للجهود التي نبذلها في ملف التعليم. وبين أن 28 طالباً من مجمع الرحمة العالمية كانوا ضمن المئة الأوائل على جمهورية جيبوتي، ما يؤكد التميز والريادة التي سعت الرحمة العالمية إلى تحقيقهما، وأكد الكندري أن مجمع الرحمة التنموي لرعاية الأيتام في جيبوتي يعتبر مشروعاً رائداً ونموذجًا مشرقًا للتنمية الاجتماعية المنشودة في البلاد.

وذكر الكندري أن المجمع حصل على جائزة أفضل المبادرات المجتمعية في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي لعام 2015م، مشيراً إلى أنه يحتوي على جملة من المشاريع التنموية الهادفة، منها: دار للأيتام، ومدرسة لكل من المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، إضافة إلى مدرسة ثانوية صناعية، ومبنى للخدمات يحتوي على مطبخ وصالة طعام ووحدة غسيل وكي الملابس، إلى جانب ذلك هناك الخدمات الأخرى، من بينها مستشفى متكامل يضم عدداً من العيادات، والصيدلية، إضافة إلى مسجد، ومخبز، ومحلات تجارية عدة.