الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تغيث دير الزور

15/11/2017
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية تغيث دير الزور

سيَّرت الرحمة العالمية التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي قافلة مساعدات إلى السوريين النازحين من دير الزور استفاد منها أكثر من 700 أسرة أي حوالي 3500 مستفيد.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب سورية في الرحمة العالمية وليد أحمد السويلم: إنه نظراً للنزوح الكبير من دير الزور تم توزيع سلات غذائية وحقيبة شتوية.

وبين السويلم أن الحقيبة الشتوية والسلة الغذائية استفاد منها 500 أسرة واشتملت الحقيبة الواحدة على عدد 2 فرشات إسفنج، و4 بطانيات صوف، ووسادة ضغط سرير وعازل أرضي طبقتين، بينما استفاد من السلة الغذائية فقط أكثر من 200 أسرة، وتكونت من "مرتديلا وسردين وتونة وحلاوة وجبنه مطبوخة وحمص جاهز وبسكويت وعصائر وماء وخبز"، وحرصت الرحمة العالمية على أن تكون السلة الغذائية جاهزة للأكل، وذلك لعدم توافر الإمكانيات التي يستطيع من خلالها النازحون طهي الأطعمة.

وأشار السويلم إلى أن سوء الأوضاع المعيشية للنازحين من المتوقع أن يتفاقم خلال الأسابيع المقبلة، فقد بدأ البرد يلفح النازحين ويدق فصل الشتاء أبواب الخيام التي لا تقي من برد الشتاء ولا حر الصيف، في حين يبدو واضحاً النقص الشديد في المستلزمات الأساسية.

وأوضح السويلم أن هذه الجهود الإغاثية تأتي تجسيداً للدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، منوهاً إلى أن إجمالي قيمة المساعدات التي قدمتها الرحمة العالمية لسورية منذ بداية الأزمة للاجئين في دول اللجوء المختلفة، بلغت أكثر من 75 مليون دولار تقريباً، موضحاً أن تلك المساعدات لم تقتصر على توفير الغذاء والدواء، بل تضمنت العديد من المشروعات التنموية.

ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد من أجل دعم الشعب السوري، مؤكداً أنَّ الحاجة ماسة لمزيد من المساعدات، موضحاً أنَّ الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها بدولة الكويت، أو بالاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الرحمة العالمية عبر موقع "خير أون لاين" www.khaironline.net.