الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تقيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم في تايلاند

06/01/2018
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تقيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم في تايلاند

أقامت «الرحمة العالمية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي مسابقة لحفظ القرآن الكريم في تايلند تنافس فيها 95 متسابقا من 20 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم، وذلك بمركز هداية التابع لها في مدينة هادياي جنوب تايلاند وقد جرى التنافس بين الجميع على المراكز الأولى لخمسة مستويات، وفاز بها 18 طالبا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب تايلند بالإنابة ورئيس مكتبي قرغيزيا والصين د. علي الراشد: إن المسابقة تأتي في إطار اهتمام «الرحمة العالمية» ببناء الإنسان، وهي الرسالة السامية للإسلام كحضارة، موضحا أن المسابقة تهدف إلى تعظيم كتاب الله تعالى في نفوس أهله، وربطهم بالقرآن قولا وتدبرا وعملا.

وأضاف الراشد أن «الرحمة العالمية» تسعى لاستمرار خدمة العمل القرآني، وجعله جوهر العمل المجتمعي في الدول التي تعمل بها، لما لخدمة تحفيظ القرآن الكريم وتعليم أحكامه من شأن رفيع ومنزلة عالية، موضحا أن المسابقة تهدف إلى غرس محبة القرآن الكريم في قلوب النشء المسلم، وتنشيط المدارس الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن، مع السعي لزيادة اهتمامها بتخريج حفظة للقرآن الكريم بانتظام، وتحقيق التنافس بين المدارس ومراكز القرآن الكريم، والتسابق فيما بينهم في الطاعات وفعل الخيرات، والمساهمة الفاعلة في إيجاد جيل قرآني يقبل على القرآن الكريم قراءة وفهما وحفظا.

ولفت الراشد إلى أن «الرحمة العالمية» تستهدف عبر هذه المسابقة الطلبة في جميع المراحل من الذكور والإناث الراغبين في تعلم القرآن وعلومه، مبينا أن تعليم القرآن الكريم أحد أبواب الفهم الصحيح والصادق للإسلام، كما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه»، علما بأن تعليم القرآن يكون بتحفيظه وتلقينه للطلبة، ويكون أيضا بالمساعدة والمعاونة بالمال والتشجيع، وعلى هذا يكون للمتبرع مثل أجر المباشر.