الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تفتتح قرية سكنية في كمبوديا

11/02/2018
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية تفتتح قرية سكنية في كمبوديا

افتتحت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي قرية سكنية تتكون من 30 بيتاً، وبئراً، في كمبوديا، وتبلغ مساحة البيت 35 متراً مربعاً، ويتكون من طابق يضم غرفة للنوم وصالة وحماماً ومطبخاً.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مكتب قرغيزيا والصين وكمبوديا د. علي الراشد: إنه تم توزيع 350 طرداً غذائياً وتوزيع 15 بقرة تسمين وتوزيع 5 دراجات نارية؛ بهدف تمكين الأسـر الفقيرة من الاعتماد على نفسها لتحقيق حياة أفضل لهم، والمساهمة في علاج مشكلة الفقر والبطالة.

وأضاف الراشد أن هذه البيوت تهدف إلى لمّ شمل أفراد بعض الأسر التي شردت بسبب عدم توافر سكن يجمعها، وحفظ الكرامة الإنسانية للأسر المتعففة التي تسكن بيوتاً لا تصلح للسكن الآدمي، مؤكداً أن الرحمة العالمية تتعاقد مع مكاتب هندسية معتمدة محلياً لبناء تلك البيوت.

وبين الراشد: اجتمعت لنجاح المشروع ثلاثة عناصر أساسية: الرسالة، والحاجة، والدعم، فرسالتنا تؤكد أهمية بناء الإنسان وتنمية المجتمعات، وحاجة الفقراء الماسة، ورغبة المتبرعين الكرام الذين تبرعوا عن طيب نفس وطواعية لستر الكثير من الأسر.

وأوضح الراشد أن الرحمة العالمية تحرص على تلمس الاحتياجات اللازمة لمناطق عملها المختلفة، لذا قامت ببناء القرى السكنية لأهالي كمبوديا لحاجتهم الشديدة إلى المأوى، مشيراً إلى أنها تستفيد من الخبرات المحلية من الأيدي العاملة، وذلك لتحسين المستوى الاقتصادي لأهالي تلك المناطق.

واختتم الراشد تصريحه قائلاً: إن الرحمة العالمية توفر لمتبرعيها منافذ لفعل الخير متنوعة تغطي كل مناطق الكويت، كما يمكن للمتبرع الاتصال على الخط الساخن 1888808، كما يمكن الاطلاع على مشاريعنا الخيرية عبر الموقع الإلكتروني للرحمة www.khaironline.net.