الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تنظم فعاليات خيرية بمناسبة اليوم الوطني ويوم التحرير

27/02/2018
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تنظم فعاليات خيرية بمناسبة اليوم الوطني ويوم التحرير


نظَّمت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مجموعة من الفعاليات الخيرية والأنشطة في العديد من الدول التي تعمل بها؛ وذلك احتفالاً بالمناسبات الوطنية الكويتية .

وقال الأمين المساعد لشؤون القطاعات في الرحمة العالمية فهد محمد الشامري : قامت الرحمة العالمية بتنظيم عدد من الفعاليات الخيرية، بمشاركة سفارات دولة الكويت في الدول التي تعمل بها ، وذلك من خلال الزيارات التي قام بها أيتام الرحمة العالمية إلى سفارات دولة الكويت بمناسبة ذكرى مرور 57 عاماً على الاستقلال، وذكرى 27 عاماً على التحرير، مؤكداً أنَّ تلك المناسبات مناسبات وطنية عزيزة ومحفورة في قلب كل كويتي.

وقال الشامري: اشتملت فعاليات الرحمة على مشاركة عدد من أيتام وطلاب الرحمة العالمية الذين تقوم على كفالتهم بفعاليات سفارتنا في الدول التي نعمل بها فرحة الاحتفالات، بجانب تنظيم عدد من الفعاليات التي من شأنها التعريف بتاريخ الكويت وإنجازات أهلها على مرِّ الأجيال في العمل الإنساني والخيري.

وأكد الشامري أنَّ وفداً من أيتام الرحمة العالمية زار سعادة سفير دولة الكويت في بنجلاديش "عادل حياة" بالإضافة إلى حضور رئيس مكتب شبه القارة الهندية محمد القصار فعاليات إحتفال السفارة في سريلانكا باليوم الوطني كما شارك الأيتام بمعرض للمشغولات اليدوية على هامش احتفالات السفارة بيومي الاستقلال والتحرير.

وعن الإحتفالات في القارة الأفريقية قال الشامري أن مجمع الرحمة التنموي في جيبوتي حرص على مشاركة الكويت أيامها الوطنية من خلال العديد من الفعاليات للأيتام بالإضافة إلى احتفال الأيتام في غانا والنيجر في هذه المناسبة.

وفي غزة نظمت الرحمة العالمية فعاليات تجسد الترابط الكويتي الفلسطيني تزامنا مع اليوم الوطني ويوم التحرير نظمت يوما طبيا مجانياً في مستشفى الكويت الخيري بمدينة رفح من خلال تلقى العلاج واستلام الدواء مشيرا إلى أن هذه الحملة الطبية تأتي ضمن حملة الرحمة العالمية الإغاثية في غزة.