الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تفتتح مسجداً في الجبل الأسود

11/03/2018
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية تفتتح مسجداً في الجبل الأسود



افتتحت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مسجداً في مدينة بودغوريتسا بالجبل الأسود على مساحة 220 م2، الذي يسع 250 مصلياً، ويتكون من مصلى للرجال، وآخر للنساء، ودورات مياه.

وفي هذا الصدد، أعرب رئيس قطاع أوروبا في الرحمة العالمية خالد الملا عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الديني العظيم، خدمة للمسلمين، ليكون محلاً للصلاة وتلاوة القرآن الكريم وتعليمه، كما يأمرنا ديننا الحنيف.

وقال الملا: إن المسجد يأتي في إطار المشاريع الإسلامية التي تقيمها الرحمة العالمية في الجبل الأسود، مؤكداً حرصها على تلمس حاجات المسلمين في شتى بقاع الأرض، وتنفيذها للمشاريع الخيرية الرائدة، بعد دراسة إستراتيجية، ومتابعة مميزة عن كثب لسير هذا المشروع.

وأضاف الملا أن المسجد بالإضافة إلى دورة الطبيعي في إقامة الصلوات والجمع والأعياد، فإنه يهدف أيضاً إلى ربط الطلاب والطالبات بالمسجد من خلال الدورات والأنشطة المختلفة، وتعليم القرآن الكريم واللغة العربية.

وأكد الملا أهمية تعزيز دور ومكانة المسجد في المجتمع المحلي من خلال الأنشطة الخيرية والإغاثية والاجتماعية، بالإضافة إلى إحياء المسجد بإقامة الصلوات، وتنظيم دورات تعليم اللغة العربية والقرآن الكريم والأحكام الشرعية، وتعزيز دور الدين في حياة المجتمع المحلي، والعمل بقيم الإسلام من التكافل والتراحم.

ومن جانبه، رحب رئيس المشيخة الإسلامية الشيخ رفعت فيزيتش بوفد الرحمة العالمية، وقدم الشكر للكويت والرحمة العالمية لما تقدمه من دعم للأقلية المسلمة في دولة الجبل الأسود، مؤكداً في الوقت ذاته امتنان الحكومة في دولة الجبل الأسود على المساعدات التي تقدمها دولة الكويت عبر مؤسساتها الخيرية المختلفة.