الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية: تدريب 11 مهندساً من وزارة الزراعة في حكومة أرض الصومال بمزارعنا

15/03/2018
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية: تدريب 11 مهندساً من وزارة الزراعة في حكومة أرض الصومال بمزارعنا

في إطار حرص الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي على التميز والريادة في العمل الخيري والإنساني وحرصها على تدريب الكوادر المحلية في كل التخصصات التي تعمل بها قامت الرحمة العالمية بتدريب 11 مهندساً زراعياً من وزارة الزراعة في حكومة أرض الصومال على الزراعة بنظام المحمية المتطورة من خلال الوحدة الزراعية التابعة لها.

وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع أفريقيا في الرحمة العالمية سعد مرزوق العتيبي أن الرحمة العالمية تعمل بمنهجية من خلال العمل التعليمي والطبي والتنموي والاجتماعي ولذا أصبح وجود المحور الزراعي أمرا مهما وضروريا كمشروع نوعي.

وبين العتيبي أن الرحمة العالمية اتجهت ناحية التعليم بمراحله المختلفة الابتدائي والمتوسط والثانوي والجامعي والصناعي بل اتجهت إلى إنشاء مزارع تنموية تسعى من خلالها إلى تعليم الزراعة وتميزت في هذا الجانب مما حدا بالحكومة في أرض الصومال إلى الشراكة مع الرحمة العالمية في تدريب المهندسين في مزارعها.

وأشار العتيبي إلى أن مزارع الرحمة العالمية هو مشروع نوعي أقامته للصرف من ريعها لرعاية الأيتام الموجودين في مجمعات الرحمة التنموية، وطلاب العلم والفقراء في المشروعات التعليمية بأفريقيا.

وأوضح العتيبي أن إنشاء تلك المزارع يأتي كأحد أبرز مقاصد العمل الخيري ومن بينها تعمير الأرض وتنمية المجتمعات، ونظراً لأن ثقافة المجتمعات الافريقية عن العمل الزراعي قليلة حيث كان يعمل الفلاح بالمحراث ويروي زرعه عن طريق الساقية والتي لايزال البعض يستخدمها إلى الآن ولا توجد لديه المعلومات الكافية عن الميكنة الزراعية الحديثة والتي ظهرت في العقود الأربعة الأخيرة، لذا أطلقنا مشروع المزارع، لتساهم بفاعلية في تنمية الثروة الزراعية واستصلاح الأراضي غير المستغلة.

يذكر ان الرحمة العالمية لها العديد من الشراكات مع حكومة أرض الصومال من خلال تدريبها للكوادر الطبية في مستشفياتها وعقد المؤتمرات الخاصة بالأطباء المحليين بالتعاون مع الجامعات الصومالية وذلك بجهود الأطباء الاستشاريين في المستشفى الدولي التابع للرحمة العالمية.