الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تطلق النسخة الرابعة من مشروع "رضاكم جنة"

18/03/2018
الرحمة العالمية
 الرحمة العالمية تطلق النسخة الرابعة من مشروع "رضاكم جنة"


أطلقت الرحمة العالمية بجمعية الإصلاح الاجتماعي النسخة الرابعة لمشروع بر الوالدين تحت شعار «رضاكم جنة 4»، وهو مشروع خيري يستهدف تنفيذ عدد من المشاريع الإنسانية في بنجلاديش وسريلانكا، وذلك في إطار دعمها لأسس التواصل المجتمعي والترابط الأسري داخل المجتمع عبر العمل الخيري الهادف.

وأعلن رئيس مكتبي قرغيزيا والصين في «الرحمة العالمية» د. علي الراشد عن بداية حملة مشروع «رضاكم جنة 4» للعام 2018، بعد أن لاقت الحملة ترحيباً ومشاركة واسعة خلال السنوات الماضية، وأوضح أن «الرحمة العالمية» وضمن أهدافها التي تسعى لتحقيقها دعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع من منطلق حض الإسلام على بر الوالدين.

وقال الراشد: سعياً من «الرحمة العالمية» لحث الأبناء على البر بآبائهم وفتح نوافذ العمل الخيري، أطلقت الرحمة مشروعها خلال السنوات الماضية ضمن سلسلة مشاريعها الخيرية الرائدة التي تسعى لدعم الترابط الأسري والتلاحم المجتمعي وفقاً لتعاليم ديننا الحنيف، وقد جاءت فكرة المشروع للحث على بر الأبناء للآباء ودعم المستفيدين من المشاريع الخيرية المختلفة.

وأكد الراشد أن فكرة المشروع هي أن يقوم الابن أو الابنة بالتبرع لعمل مشروع خيري لوالدته أو والده والمشروع عبارة عن بئر في بنجلاديش بـ120 ديناراً أو عربة طعام في إندونيسيا بـ100 دينار، وستقوم الرحمة العالمية بتسليم درع خاصة لأول 100 متبرع في إطار التنافس والتسابق على فعل الخيرات، مبيناً أن الرحمة العالمية تستهدف حفر 300 بئر في هذه الحملة ويستفيد منها 15 ألف مسلم وتوزيع 300 عربة طعام.

وعن سبب اختيار تلك المشروعات، قال الراشد: إن المياه تحتل مكان الصدارة في خطة التنمية المستدامة الجديدة لعام 2030 للأمم المتحدة، وتسعى الرحمة العالمية إلى توفير المياه عبر حفر الآبار الارتوازية والسطحية والبرادات المائية، وأيضاً لحاجة الناس الملحة إلى المياه، أما عربات الطعام التي تقدمها الرحمة العالمية للأسر المتعففة التي تهدف من خلالها المساهمة في القضاء على الفقر من خلال إيجاد وسيله تساعدهم على إيجاد وسيله للعمل.