الرحمة العالمية تفتتح مسجداً في الجبل الأسود

27/11/2019
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تفتتح مسجداً في الجبل الأسود

افتتحت جمعية الرحمة العالمية مسجداً في مدينة "روجاي" شمال مونتينيقرو بالجبل الأسود على مساحة 500 م2، الذي يتسع لـ150 مصلياً، ويتكون من مصلى للرجال، وآخر للنساء، ودورات مياه، ومكتبة للإمام وفصل دراسي لتعليم القرآن الكريم واللغة العربية وغرفة مركزية للتدفئة وذلك بحضور رئيس القطاع العربي والأمين المساعد لشؤون القطاعات بالإنابة بدر بو رحمة.
وفي هذا الصدد، أعرب بو رحمة عن سعادته بافتتاح هذا الصرح الديني العظيم، خدمة للمسلمين، ليكون محلاً للصلاة وتلاوة القرآن الكريم وتعليمه، كما يأمرنا ديننا الحنيف.
وقال بو رحمة: إن المسجد يأتي في إطار المشاريع الإسلامية والثقافية التي تقيمها الرحمة العالمية في القطاع الأوروبي، مؤكداً حرصها على تلمس حاجات المسلمين في شتى بقاع الأرض، وتنفيذها للمشاريع الخيرية الرائدة، بعد دراسة إستراتيجية، ومتابعة مميزة عن كثب لسير هذا المشروع.
وأضاف بو رحمة أن المسجد بالإضافة إلى دورة الطبيعي في إقامة الصلوات والجمع والأعياد، فإنه يهدف أيضاً إلى ربط الطلاب والطالبات بالمسجد من خلال الدورات والأنشطة المختلفة، وتعليم القرآن الكريم واللغة العربية.
وأكد بو رحمة أهمية تعزيز دور ومكانة المسجد في المجتمع المحلي من خلال الأنشطة الخيرية والإغاثية والاجتماعية، بالإضافة إلى إحياء المسجد بإقامة الصلوات، وتنظيم دورات تعليم اللغة العربية والقرآن الكريم والأحكام الشرعية، وتعزيز دور الدين في حياة المجتمع المحلي، والعمل بقيم الإسلام من التكافل والتراحم.