الرحمة العالمية تسيّر قافلتين إلى اللاجئين السوريين في الأردن

02/01/2020
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تسيّر قافلتين إلى اللاجئين السوريين في الأردن

سيرت جمعية الرحمة العالمية قافلتين من المساعدات الإنسانية إلى اللاجئين السوريين في الأردن، واشتملت القافلتان على توزيع سلات غذائية وبطانيات ودعم مراكز للأيتام استفاد منهما أكثر من 600 أسرة.
وقال رئيس مكتب سورية في جمعية الرحمة العالمية وليد السويلم: إن القافلة الأولى التي كانت بالشراكة مع جمعية بلد الخير اشتملت على توزيع 300 سلة غذائية، و600 بطانية، كما دعمت القافلة عدداً من مراكز الأيتام، فيما اشتملت القافلة الثانية التي كانت بالتعاون مع فريق تفاؤل التطوعي على 200 سلة غذائية، و400 بطانية ودعم مراكز للأيتام.
وأوضح السويلم أن هذه القوافل تأتي استجابة إنسانية عاجلة للوضع المأساوي للاجئين السوريين، وتقوم جمعية الرحمة العالمية بتقديم مساعدات إنسانية لعشرات الآلاف من السوريين المهجرين، غالبيتهم من الفئات الضعيفة، كالنساء والأطفال وكبار السن، الذين هم في أمسّ الحاجة إليها.
وأكد السويلم حرص جمعية الرحمة العالمية على تفقد المناطق الأكثر احتياجاً، بالإضافة إلى التنوع في مشروعاتها الخيرية والإنسانية، مشيراً إلى أن توزيع مشروعات الكسب الحلال يهدف إلى توفير العيش الكريم للاجئين السوريين، وتلامس حاجاتهم وتدعمهم للعمل الجاد عبر أدوات مختلفة، حيث تحثهم على العمل بمشروع صغير يكسبون منه الكسب الحلال الذي يغنيهم عن السؤال.
وأعرب السويلم عن خالص الشكر والتقدير لوزارتي الخارجية والشؤون الاجتماعية على جهودهم في تيسير عمل جمعية الرحمة العالمية وتذليل الصعاب لمساعدة اللاجئين السوريين في الداخل والخارج منذ بدء الأزمة السورية، وشدد على أن هذه الجهود الإغاثية تأتي تجسيداً للدور الإنساني للكويت وشعبها في تخفيف معاناة اللاجئين السوريين، ورسم البسمة على شفاه أشقائنا المنكوبين.
ووصف السويلم قوافل الرحمة الإغاثية بأنها «مشروع نوعي» بدأ في فبراير 2012م، واستهدف محاور إغاثية متنوعة، منها تنفيذ مشروعات تعليمية وصحية وكوبونات شرائية وطرود غذائية ومستلزمات واحتياجات منزلية وتركيب أطراف اصطناعية وسداد إيجارات شقق سكنية، وأضاف السويلم أن المشروع شمل أيضاً كفالة الأيتام والأسر وتوفير الأدوية والمستلزمات والحقائب الطبية وألعاباً للأطفال وكتباً تعليمية ومستلزمات التدفئة ومجمعات سكنية ومخيمات وسيارات إسعاف ومحطات مياه متنقلة ودور أيتام وعيادة متنقلة وآبار مياه ومخابز.