جمعية الرحمة العالمية توزع مساعدات إغاثية على الأسر المتضررة من الفيضانات في جيبوتي

13/02/2020
الرحمة العالمية
جمعية الرحمة العالمية توزع مساعدات إغاثية على الأسر المتضررة من الفيضانات في جيبوتي

قدمت جمعية الرحمة العالمية مساعدات إغاثية على المتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت جيبوتي، ويأتي ذلك في إطار برنامجها الإغاثي والتنموي لدعم المحتاجين من أبناء الشعب الجيبوتي.
وقال رئيس قطاع أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية د. تركي الحميدي: إن هذه المساعدات الإغاثية تمت بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية في جمهورية جيبوتي، واشتملت على 1000 سلة غذائية لصالح 1000 أسرة في محافظة أبخ ومحافظة تاجورة ومحافظة دخل ومحافظة عرتا وفي منطقة بلبلا في جيبوتي، وقد اشتملت كل سلة غذائية على 25 كجم من الدقيق، و25 كجم من السكر، و25 كجم من الأرز، و3 ليترات من الزيت.
وعبر د. الحميدي عن شكره لكل المحسنين في دولة الكويت، وأثنى على دورهم الكبير في دعم المشاريع الإغاثية لصالح المتضررين من الفيضانات والسيول، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي كواجب إنساني تجاه أسر متضررة من السيول والفيضانات، وتعاني نقصاً حاداً في مجال الغذاء وشح المواد الغذائية المتوفرة.
وقد أعربت الأسر المستفيدة عن شكرها وامتنانها لدولة الكويت وقائد العمل الإنساني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على هذه المساعدات التي جاءت لتنقذهم من الوضع المأساوي الذي يعانون منه بسبب السيول، كما شكر المسؤولون الجيبوتيون الكويت على هذه الجهود، وطالبوا بتكثيف توزيع المساعدات الإنسانية في كافة مناطق جيبوتي.