الرفاعي: الملتقى النسائي الأول 8 الجاري تحت شعار «جهود تطوعية.. وآفاق تنموية»

01/03/2020
الرحمة العالمية
الرفاعي: الملتقى النسائي الأول 8 الجاري تحت شعار «جهود تطوعية.. وآفاق تنموية»

تقيم جمعية الرحمة العالمية «ملتقى الرحمة النسائي الأول» والذي يقام تحت شعار «جهود تطوعية.. وآفاق تنموية» وذلك يوم الأحد 8 الجاري بفندق الملينيوم بمنطقة السالمية بهدف إبراز دور المرأة في العمل الخيري والإنساني من خلال تبني قضية المرأة في من خلال إطلاق مشروع يخص شؤون المرأة.
وقالت رئيسة وحدة النشاط النسائي في جمعية الرحمة العالمية ناهد الرفاعي: إن العمل الخيري في الكويت متنفس ودلالة على الخير المتأصل في هذا البلد الطيب، والنافذة الرحبة من الكويت على العالم الخارجي، والحراك الخيري الموجود في الكويت يساعد على تنمية الشعوب في العالم العربي والإسلامي والدولي، وهذا الملتقى المزمعة اقامته يهدف إلى إبراز دور المرأة في العمل الخيري والإنساني. وشددت الرفاعي على أهمية إبراز التجارب الكويتية في العمل الخيري، سواء كانت من قبل اللجان أو المؤسسات أو الهيئات، بل أيضا من قبل الأفراد وتقديمها للآخرين للمساهمة في البناء الاجتماعي والاقتصادي للمجتمع من خلال تلك المؤسسات الخيرية.
وأكدت أن الملتقى سيتضمن العديد من الفعاليات والمحاضرات للمفكر والداعية الإسلامي د.محمد العوضي ونورية الخشرم زوجة د.عبدالرحمن السميط يرحمه الله، وسنان الأحمد رئيسة قوافل للإغاثة والتنمية، ود.خالد الشطي رئيس مركز فنار لتوثيق العمل الخيري، ود.حنان القطان مؤسس ومشرف فريق السلام الداخلي للدعم النفسي، وهند الحجي رئيسة فريق عطاء الكويت، وهند المطوع رئيسة منصة كلنا مريم من دولة قطر، وسلوى الأيوب الناشطة والداعية في المجال الخيري، ويحيى راهي رئيس الشبكة العمانية للمتطوعين، وعائشة القصار العضو بمبادرة كل وبمشاركة ممثلات من المنظمات الدولية والفرق التطوعية ونخبة من رائدات العمل الخيري والإنساني.