جمعية الرحمة العالمية تطلق غزة تنادي

13/05/2020
الرحمة العالمية
جمعية الرحمة العالمية تطلق غزة تنادي

أطلقت جمعية الرحمة العالمية حملة «غزة تنادي» وهى عبارة عن مشروع إغاثي صحي لدعم جهود مكافحة جائحة كورونا في غزة المحاصرة، ويهدف المشروع إلى تخفيف معاناة الأسر الفلسطينية وتوفير الرعاية الصحية الطارئة والمستلزمات الطبية الضرورية للمرضى.
وفي هذا الصدد قال رئيس مكتب فلسطين في الرحمة العالمية د.وليد العنجري: إن المشروع يستهدف توفير عدد 2 جهاز تنفس صناعي وجهاز تخدير و10 أجهزة لمراقبة الوظائف الحيوية و10 أسرة للمرضى و100 وسيلة للحماية والوقاية من وباء كورونا ومواد تعقيم وأدوية ومستلزمات طبية.
وأوضح العنجري أن قطاع غزة يعاني، من أوضاع معيشية قاسية، بفعل الحصار، وبحسب اللجنة الشعبية الفلسطينية تبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة 60 بالمئة، مبيناً أن جائحة فيروس كورونا، فاقمت الفقر والبطالة في القطاع مشيراً إلى أن استمرار الانكماش الاقتصادي في قطاع غزة والضفة الغربية والإجراءات المرتبطة بمواجهة جائحة كورونا، يعني الوصول لمأساة كبيرة.
وبين العنجري أن هذه الإحصائيات وغيرها جعلت الرحمة العالمية في شهر الخير تتحرك لمساعدة آلاف الأسر هناك لذا أطلقت حملتها «غزة تنادي» وذلك بهدف توفير الدواء والأجهزة الطبية اللازمة.
وختم العنجري بالتذكير بقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ).
للتبرع:
‏https://www.khaironline.net/8ga