الرحمة العالمية توزع مساعدات إغاثية في أرض الصومال

25/09/2020
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية توزع مساعدات إغاثية في أرض الصومال

وزعت جمعية الرحمة العالمية عن طريق ممثلها في أرض الصومال المواد الغذائية على الأسر المتعففة، التي تعاني من انعدام شديد في الأمن الغذائي، في إطار برنامجها الإغاثي والتنموي لدعم المحتاجين، من أبناء صوماليلاند، الذي يعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ظل الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا.
وقال رئيس مكتب السودان ووسط أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية محمد مرضي الرشيدي: إن هذه المساعدات الإغاثية تأتي لتقديم المواد الإغاثية للأسر المتعففة واشتملت على 163 سلة غذائية لصالح 163 أسرة متعففة، وقد اشتملت كل سلة غذائية على 25 كجم من الدقيق، 25 كجم من السكر، 25 كجم من الأرز، وليترين من الزيت، و5 كجم من المعكرونة.
وعبر الرشيدي عن شكره لكل المحسنين في دولة الكويت، وأثنى على دورهم الكبير في دعم المشاريع الإغاثية لصالح الأسر المتعففة في كل مكان، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي كواجب إنساني تجاه أسر متعففة تعاني نقصاً حاداً في مجال الغذاء، وشح المواد الغذائية المتوافرة خاصة تلك التي تأثرت بأزمة كورونا.
هذا وقد أعربت الأسر المستفيدة عن شكرها وامتنانها لدولة الكويت وجمعية الرحمة العالمية بهذه المساعدات، التي جاءت لتنقذهم من أوضاع إنسانية صعبة التي يعانون منها بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة تجاه أزمة كورونا التي خلفت وراءها الآثار الإنسانية.