وقفية الأبرار لرعاية الأيتام
وقفية الأبرار لرعاية الأيتام
وقفية الأبرار لرعاية الأيتام
قيمة السهم : 120 د.ك
تبرع بمبلغ :

اليتيم مقياس الرحمة في أي مجتمع؛ فلا خير في مجتمع يُقهر فيه يتيم! ولذلك حثَّ الله جل وعلا على رعاية اليتيم ومخالطته؛ فقال تعالى: (وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْيَتَامَى قُلْ إِصْلاحٌ لَهُمْ خَيْرٌ وَإِنْ تُخَالِطُوهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ)؛ فصار من أوجب الواجبات على المجتمع - أي مجتمع - رعاية اليتيم: اجتماعيًّا، واقتصاديًّا، وصحيًّا، وتعليميًّا، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنا وكافل اليتيم في الجنَّة كهاتين"، وأشار بالسبابة والوُسطى، فإن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد بشر كافل اليتيم بصحبته في الجنة؛ فأيهما يكفل الآخر؟! الكافل أم المكفول؟!
ومن هذا المنطلق تسعى هذه الوقفية إلى القيام على إصلاح أحوال اليتيم ورعايته على كافَّة المستويات؛ حتى تصل به إلى برِّ الأمان؛ مواطنًا صالحًا مؤهلاً للحياة الكريمة، لا يكون عبئًا على وطنه ولا أمته، ولا عاجزًا معتمدًا على غيره، ولا متروكًا لتيارات التفريط والإفراط تؤثر عليه.
وتتمثَّل أبرز أهداف هذه الوقفية في: تحقيق مبدأ التكافل الإنساني وغرس الأمل في نفوس اليتامى، وتقديم الرعاية لليتامى على كافَّة المستويات، وتأهيلهم على المستوى النفسي والتعليمي والمهني.

يمكنك دفع قيمة السهم دفعة واحدة، كما يمكنك المساهمة باستقطاع شهري قدره 10 د. ك حتى اكتمال السهم.
تصدر للمتبرع شهادة عضوية وتقرير سنوي عن إنجازات الوقفية.
مسؤول الوقفية: الشيخ خالد القصار.