الأخبار أخبار الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تفتتح مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في الصومال

01/04/2019
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية تفتتح مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم في الصومال

مواصلة لجهودها في خدمة القرآن وعلومه، افتتحت جمعية الرحمة العالمية في الصومال مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه، الذي يقدم خدماته لـ150 أسرة من سكان منطقة همال الصومالية.
وفي هذا الصدد، قال رئيس قطاع أفريقيا في جمعية الرحمة العالمية د. تركي الحميدي: إن المركز يتكون من مسجد وفصل دراسي وبئر سطحية بمضخة يدوية ومزرعة تنموية يصرف من ريعها على المركز.
وأضاف د. الحميدي أن المركز سيكون له دور كبير في تخريج أجيال قرآنية تتخلق بخلقه وتتأدب بآدابه من حفاظ كتاب الله، الذين يتلقون مع حفظ كتاب الله وعلوم الشريعة المبادئ الأولية للحساب والعلوم المتنوعة، ويمهد الطريق أمام أبناء المسلمين لمواصلة تعليمهم متسلحين بالقرآن ومتخلقين بخلقه.
ولفت د. الحميدي إلى أن مراكز تحفيظ القرآن التي تقوم على إنشائها الرحمة العالمية تعد جزءاً أساسياً ووسيلة مهمة لتحفيز النشء على تعلم وحفظ كتاب الله، ورعايتهم بتوفير حاضنة لهم ومواصلة تعلم العلوم الشرعية الأخرى، ومن ثم القيام بدورهم بعد ذلك بتعليم غيرهم القرآن والسُّنة وعلوم الدين، كما تقوم على تنفيذ ملتقيات للمسلمين الجدد ومسابقات قرآنية للنشء المسلم، ودورات مهنية لتأهيل وتنمية الأسر الفقيرة.
وبين د. الحميدي أن جمعية الرحمة العالمية تولي المشاريع الثقافية والتعليمية في أفريقيا كالمراكز والمدارس الإسلامية اهتماماً خاصاً، حرصاً منها على نشر ثقافة ديننا الإسلامي الحنيف، وتبليغ رسالة الإسلام، وتوسيع دائرة الحوار بين الحضارات، والانفتاح الإيجابي على المجتمعات، إلى جانب خدمة الجاليات المسلمة، وربط الأجيال الجديدة بحضارتها الإسلامية.