«الرحمة العالمية»: قافلة طبية للاجئين السوريين

19/11/2019
الرحمة العالمية
«الرحمة العالمية»: قافلة طبية للاجئين السوريين

أعلنت جمعية الرحمة العالمية تسيير قافلة طبية بالتعاون مع فريق تفاؤل التطوعي، وفريق بسمة أمل، لعلاج اللاجئين السوريين بمستشفى الرويال في المملكة الأردنية الهاشمية.
وقال رئيس مكتب سورية في جمعية الرحمة العالمية وليد السويلم إن الفريق الطبي أجرى 16 عملية جراحية لقسطرة القلب، بالإضافة إلى فحص عدد من المرضى في تخصصات مختلفة، وهذه القافلة تأتي ضمن مشروعات الجمعية لتقديم الرعاية الصحية والخدمات الطبية لجميع المرضى.
وأكد السويلم حرص «الرحمة العالمية» على تنوع مشروعاتها الخيرية والإنسانية في قوافلها الإغاثية التي انطلقت منذ فبراير 2012، حيث استهدفت العديد من المحاور في بناء الإنسان وإعفافه، ليكون قادرا على الاعتماد على نفسه، حيث اشتملت تلك القوافل على تقديم كوبونات شرائية للأسر، وطرودا غذائية، ومستلزمات واحتياجات منزلية، وتركيب أطراف صناعية، وسداد إيجارات شقق سكنية، وكفالة أيتام وأسر، وأدوية ومستلزمات وحقائب طبية، وألعاب أطفال وكتب تعليمية، ومستلزمات تدفئة، ودورات للدعم النفسي، ومشروعات تنموية، وقوافل طبية، ودعم حلقات تحفيظ القرآن الكريم، إضافة إلى الملتقيات القرآنية.
ودعا السويلم أهل الخير في كويت الخير إلى بذل المزيد لدعم الشعب السوري، مؤكدا أن الحاجة ماسة الى مزيد من المساعدات، موضحا ان الرحمة العالمية تستقبل التبرعات عن طريق فروعها في الكويت، أو بالاتصال على 1888808، كما يمكن التعرف أكثر على جهود الجمعية عبر موقع «خير أون لاين»  www.khaironline.net.
وأوضح السويلم أن العمل الصحي في جمعية الرحمة العالمية يعد من المحاور الأساسية التي تعمل من خلالها إلى جانب التعليمية والتنموية، وقد ترجمت العمل من خلال هذا المحور في مجموعة من المشروعات المتميزة، مشيرا إلى أن الجمعية تحرص على توفير العناية بالصحة العامة للأيتام والمحتاجين، والمساهمة في القضاء على الأوبئة والأمراض.