الرحمة العالمية توزع مساعدات إغاثية في جيبوتي

20/09/2020
الرحمة العالمية
الرحمة العالمية توزع مساعدات إغاثية في جيبوتي

في إطار برنامجها الإغاثي والتنموي لدعم المحتاجين، وزعت جمعية الرحمة العالمية عن طريق ممثلها في جيبوتي المواد الغذائية على الأسر المتعففة، والتي تعاني من انعدام شديد في الأمن الغذائي، وتعاني أوضاعاً إنسانية صعبة في ظل الأزمة التي تسبب بها فيروس كورونا.
وقال الأمين المساعد لشؤون القطاعات في جمعية الرحمة العالمية فهد الشامري: إن هذه المساعدات الإغاثية تأتي، لتقديم المواد الإغاثية للأسر المتعففة، وتم توزيعها بالتعاون مع وزارة الشئون الاجتماعية والتضامن في حكومة جيبوتي بحضور المستشار الفني للوزارة ونائب محافظ عرتا، واشتملت على 250 سلة غذائية لصالح 250أسرة متعففة، في ريف منطقة "عرتا" بجيبوتي، وقد اشتملت كل سلة غذائية على 25 كجم من الدقيق، 25 كجم من السكر، 25 كجم من الأرز، و3 ليتر من الزيت.
وعبر الشامري، عن شكره لكل المحسنين في دولة الكويت، وأثنى على دورهم الكبير في دعم المشاريع الإغاثية لصالح الأسر المتعففة في كل مكان، مشيراً إلى أن هذه المساعدات تأتي كواجب إنساني تجاه أسر متعففة، تعاني نقصاً حاداً في مجال الغذاء، وشح المواد الغذائية المتوافرة خاصة تلك التي تأثرت بأزمة كورونا.
هذا وأثنى ممثل الوزارة على دور الرحمة العالمية الفاعل في تلبية احتياجات الأسر الأقل دخلا في عموم البلاد في كافة المجالات.
وأعربت الأسر المستفيدة عن شكرها وامتنانها لدولة الكويت وجمعية الرحمة العالمية بهذه المساعدات، التي جاءت لتنقذهم من أوضاع إنسانية صعبة، الذي يعانون منه بسبب الإجراءات الإحترازية التي اتخذتها الدولة تجاه أزمة كورونا والتي خلفت وراءها الآثار الإنسانية، كما شكر المسؤولون الجيبوتيون الحاضرون جمعية الرحمة العالمية، على هذا المجهود وطالبوا بتكثيف توزيع المساعدات الغذائية للأسر المتعففة، والتي تأثرت بتلك الأزمة، والتي تقدر بالآلاف في كافة مناطق جيبوتي.